يعتبر قسم الرقابة الداخلية من الاقسام المهمة والحيوية التي تعمل على مراقبة الشق المالي والاداري ، فهي تعني بضبط الأمور المالية في الكلية ومراجعتها وتدقيقها لترشيد عمليات الصرف المالي، وتصويب ما قد يطرأ فيها من خلل .

ضبط الاجراءات الادارية والمالية ومراجعتها وتدقيقها 

1- الالتزام بالسياسات الادارية:

وهذا يتطلب متابعة التنفيذ من قبل الأقسام المختلفة للتأكد من وضوح القرارات والتعليمات الإدارية المختلفة الموجهة لهم كل حسب اختصاصه، لضمان سلامة الاستخدام والتنفيذ لتحقيق أهداف الكلية بكفاءة وفاعلية.

2- الاستفادة من الموارد المتاحة بهدف ترشيد أوجه الصرف المختلفة، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة لتحقيق أهداف الكلية، بما يمنع الإسراف والتبذير في الاستفادة من هذه المواردللوصول الى الأهداف المرجوة بالجودة المطلوبة وبأقل التكاليف.

3- التدقيق والمراجعة بهدف:

– طمأنة الإدارة العليا على حسن سير العمليات، والعمل وفق الخطط والسياسات المقررة والمعتمدة .

– تحقيق رقابة فعالة على المهام الإدارية المتنوعة، بما يحقق أهداف المؤسسة.

– مساعدة الإدارة العليا في حل المشكلات المهمة.

– الوقوف على تجاوزات ومشكلات لا يتسنى للإدارة العليا العلم بها بغير ذلك.

– التحقق من تنفيذ التعليمات المحددة، المتعلقة بتنفيذ إجراءات الرقابة الداخلية.

– تحقيق جودة الأداء من خلال ضمان كفاءة التنفيذ وفعاليته لمختلف المهام.

1- أ. شادي الدلو – رئيس القسم

2- عبير ابو عمرة – اداري

بيانات التواصل

   رئيس القسم :
أ. شادي الدلو
المؤهل العلمي :
ماجستير محاسبة
الرقم الداخلي:
259
بريد الكتروني :
icontroldept@ptcdb.edu.ps