يُعـدُّ أحد برامج الدبلوم المهني التي يخضع فيها الطالب للدراسة لمدة سنة واحدة،ويهدف الى إعداد خريجين متميزين بمهارات عالية في مجال تصميم وبرمجة ألعاب الحاسوب بما يؤهلهم للمنافسة في سوق العمل على المستويين المحلي والعالمي حيث صناعة الالعاب تتطلع باستمرار الى مصممين موهوبين يحدثون الفرق ويخلقون ألعاباً جديدة أكثر إثارة تخترق حواجز وحدود التكنولوجيا والإبداع .ويتركز أسلوب التدريب على التطبيق العملي والمهني ومواكبة متطلبات سوق العمل. يركز البرنامج على المساقات العملية والتطبيقية التي تنمي قدرات الطالب التقنية والمهنية في مجال تصميم وبرمجة ألعاب الحاسوب. يُمنح الطالب درجة الدبلوم المهني في برمجة وتصميم الألعاب الالكترونية باعتماد وتصديق من وزارة العمل.

أهداف البرنامج
1. طرح تخصص نوعي تقني يستجيب إلى حاجة السوق.
2. أتاحة فرص عمل محلية وإقليمية للخرجين في هذا المجال.
3. نشر الثقافة الإسلامية والعربية من خلال ألعاب الحاسوب
4. تنمية مهارات الطلبة.
5. خلق فرص عمل في سوق ألعاب الحاسوب العالمية.
6. نشر ثقافة صناعة ألعاب الحاسوب في المجتمع الفلسطيني.
7. تنمية مهارات التفكير الابداعي في صناعة الألعاب.
8. توجيه الطالب لصناعة الألعاب التي تعبر عن رسالة أو قضية هادفة.
9. برمجة ألعاب الحاسوب من خلال محركات الألعاب.
10. تصميم ألعاب الحاسوب بشكل مبتكر وجذاب للمستخدمين.
المخرجات التعليمية المنشودة من البرنامج:
بعد أن ينال الطالب إجازة في دبلوم برمجة وتصميم الألعاب الالكترونية نتوقع منه أن:
1. تطوير مهارات الطالب التقنية فى التسويق وتصميم الجماليات الرفيعة.
2. القدرة على التنسيق بين فرق تطوير الألعاب
3. القيام بتصميم وبرمجة الألعاب الالكترونية المختلفة.
4. القدرة علي صناعة ألعاب لجهاز المحمول
طبيعة التدريس:
يركز هذا البرنامج في الغالب على طرق التدريس العملية وذلك لإكساب الطلبة المهارات والمعارف التقنية المتعلقة ببرمجة وتصميم الألعاب الالكترونية ،حيث يسعى لتأهيل الكوادر الفنية المتخصصة بموضوع برمجة وتصميم الألعاب الالكترونية.وفي هذا البرنامج التدريبي ومن خلال طرق التدريس النظرية سيتم تدريس الاساليب الاقتصادية والاجتماعية والتقنية التي لها علاقة بما سيواجه الطالب في سوق العمل المستقبلي لذا تم اعداد الخطة الدراسية التي تتلاءم مع احتياجات السوق المحلي ووفق المعايير المحلية والدولية.
فريق التدريب
يقوم على التدريب في هذا البرنامج مجموعة مميزة من المدربين المتخصصين وذوي الخبرة العملية في برمجة وتصميم الألعاب الالكترونية وكذلك التدريب المهني ولديهم القدرة الكافية للتعامل مع الفئة المستهدفة وإكسابهم المهارات والمعارف وفق احتياجات سوق العمل.