شهد بداية القرن الواحد والعشرون ثورة تكنولوجية إعلامية رقمية على مستوى تقنيات الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني مما وسع دائرة من يتعاملون مع هذه الوسائل بشكل كبير وخاصة بعد انخفاض أسعار أجهزة استقبال والحاسب الآلي مما دفع العديد من الدول والمؤسسات الحكومية والأهلية والأحزاب والحركات إلى إنشاء محطات إذاعية وقنوات فضائية تلفزيونية متخصصة.

مما تطلب وجود تخصص نوعي يسعى إلى تخريج إعلاميين متخصصين ذوي كفاءة وعلى درجة عالية من المهنية في مجالات التصوير والمونتاج والإعداد والتقديم يساهمون في بناء وتطوير وتحسين الأداء والواقع الإعلامي للمؤسسات الإعلامية الفلسطينية والعمل ضمن المكاتب والمؤسسات الإعلامية العربية والأجنبية

1- إتقان استخدام التكنولوجيا الرقمية للإذاعة والتلفزيون واستثمارها في توصيل الرسالة الإعلامية ،من خلال توظيف الحاسوب وشبكة الإنترنت والاتصالات والهواتف الذكية المحمولة في خدمة الإعلام الإذاعي والتلفزيوني.

2- تحرير وصياغة وكتابة الأخبار والتقارير والتحقيقات الإخبارية وإعداد وإنتاج وتقديم النشرات الإخبارية والبرامج الإذاعية والتليفزيونية المختلفة.

3- إتقان مهارات التصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني والقدرة على توزيع الإضاءة التلفزيونية بما يتلاءم مع طبيعة العمل .

4- القدرة على تشغيل الاستوديوهات الإذاعية والتلفزيونية والتحكم بها وإدارتها والتعامل مع الإشارات التلفزيونية المختلفة وإرسالها واستقبالها من وإلى الأقمار الصناعية.

5- إنتاج الأفلام الوثائقية وكتابة السيناريو الدراما الإذاعية والتلفزيونية والكتابة للصورة التلفزيونية .

6- اكتساب مهارات تركيز الصوت والإلقاء وهندسة الصوت .

1.  التصوير والمونتاج والإخراج والصوت والإضاءة والديكور والجرافيك.

2.تأهيل الخريجين للعمل في مجالات (الكتابة والتحرير والإعداد والتقديم).

معلومات عن التخصص

   معـدل القبــول :
65%
الثانوية العامة :
جميع الفروع
سعــر الســاعــة :
13 دينار
مجموع الساعات :
131 ساعة