كانت فكرة فتح تخصص الإعلام الرقمي استجابة للتوسع الكبير والتطور المتسارع الذي يحدث في مجال الإعلام الرقمي والإليكتروني ليس فقط المؤسسات الإعلامية بل كافة المؤسسات التي تعكف على استثمار هذا النوع من الإعلام في تحقيق متطلباتها والتعريف بإنجازاتها والاتصال والتواصل وفقاً لأحدث التكنولوجيا الإعلامية التي تجذب انتباه وتثير اهتمام جمهورها، كما أن الإعلام الرقمي أصبح الحاضن الرئيسي لكافة وسائل الإعلام المختلفة وحاجتها لطاقم إعلامي متخصص وكادر مدرب في الجوانب العملية والفنية قادر على استخدام وتسخير التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في الإعلام الرقمي التفاعلي وفقاً للأساليب الحديثة في مجال التصوير والمونتاج والتصميم الجرافيكي والإخراج الإليكتروني الرقمي .

1. إتقان المهارات الخاصة بالصحافة الإليكترونية من إنشاء وتصميم وتحرير وغيره .

2. اكتساب مهارات التعامل مع الإعلام الرقمي التفاعلي بأنواعه المختلفة (التلفزيون التفاعلي ، الراديو التفاعلي ، السينما الرقمية) .

3. إتقان  مهارات التصوير وتوزيع الإضاءة الرقمية بما يتلاءم مع طبيعة العمل الإعلامي .

4. إتقان فنون المونتاج والاخراج الإذاعي الرقمي باستخدام برامج المونتاج الصوتية المختلفة .

5. القدرة على البث الإذاعي والتلفزيوني الرقمي على شبكة الإنترنت .

6. القدرة كتابة الأخبار والتقارير والتحقيقات الإخبارية عبر الإنترنت.

7. إعداد وإنتاج وتصميم الصحف والمجلات وإعداد وتخطيط الحملات الإعلامية والإعلانيةعلى الإنترنت.

8. القدرة على إجراء الحوارات والمقابلات المباشرة والغير مباشرة عبر الإنترنت ..

1. القنوات الفضائية الفلسطينية والعربية والأجنبية وكالات الإذاعات المحلية والإقليمية والدولية.

2. شركات تصميم الإعلان والإنتاج التلفزيوني ـ أعمال حرة.

معلومات عن التخصص

   معـدل القبــول :
50%
الثانوية العامة :
جميع الفروع
سعــر الســاعــة :
10 دينار
مجموع الساعات :
70 ساعة