Back

صناعة السينما اصبحت من أكثر الصناعات تطوراً في الآونة الاخيرة وذلك من خلال اعتمادها على ثورة التطور التكنولوجي سواء على صعيد البرمجيات او الاجهزة والمعدات التقنية وخاصة الحواسيب التي شهدت تطورا متسارعا جداً، هذا التطور الذي سمح بانتشار البرمجيات والتقنيات الخاصة بصناعة السينما وخاصة افلام الرسوم المتحركة على الصعيد الدولي والإقليمي، هذه الصناعة التي لاقت رواجاً عالمياً حيث اصبحت الشركات العالمية تتنافس فيما بينها لتقديم مستويات عالية جداً من الدقة والإبهار البصري والسمعي في كل عمل فني او سينمائي يتم تقديمه، وعند النظر لهذه المنافسة بين الشركات نجد وكأنها صراع للوصول لقمة الإبداع الفني، هذا الصراع او التنافس الذي يحمل العديد من الاهداف منها المادي والمعنوي ، فلا يخفى على احد التأثير القوي الذي باتت تحققه وسائل الميديا وخاصة المرئية منها على جميع الاعمار بدءاً من الاطفال وحتى كبار السن.

يسعى البرنامج إلى تزويد الخريج بالمعارف والمهارات اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل الآنية والمستقبلية، من خلال تحقيق الأهداف التالية:
1. رفع مستوى الكفاءة والقدرة التنافسية للطلبة في مجال الوسائط المتعددة وخاصة الرسوم المتحركة.
2. تأهيل الخريج للعمل في المؤسسات الاعلامية ومؤسسات الانتاج الفني والسينمائي.
3. تعزيز التعاون والشراكة مع المؤسسات المحلية والاقليمية والدولية.
4. بناء جيل من الخريجين ملتزم بأخلاقيات المهنة.
5. اثراء وتحسين صناعة السينما الرقمية الخاصة بصناعة افلام الرسوم المتحركة على المستوى المحلي والاقليمي.
ويتم تحقيق ذلك من خلال :
6. تمكين الخريج من استخدام وتوظيف البرمجيات الحديثة المتخصصة في مجال صناعة افلام الرسوم المتحركة ثنائية وثلاثية البعد.
7. التعامل مع الصور الفوتوغرافية ومعالجتها رقمياً وتوظيفها في مجالات العمل المختلفة.
8. تزويد الطالب بالمهارات الخاصة بالتعامل مع برمجيات معالجة الصوت والفيديو بما يخدم جوهر التخصص العام.
9. اكساب الخريج المهارات المتقدمة في مجال انتاج افلام الرسوم المتحركة.
10. تعريف الخريج بطبيعة العمل في المؤسسات والاستديوهات الفنية العاملة في مجال التخصص.
11. الوصول بالخريجين الى مستوى متميز من القدرة على التعامل مع اصحاب العمل المحلي والاقليمي والعالمي وايضاً العمل على منصات العمل الحر.
12. تزويد الطلاب بالمعارف الاساسية والمتقدمة في مجال انتاج افلام الرسوم المتحركة من خلال الدراسة النظرية والعملية والتدريب الميداني.
13. تنمية المهارات الفنية والابداعية لدى الخريج.
14. تنمية قدرات الطلاب على العمل الفردي والجماعي وتنمية روح المسؤولية.

• مؤسسات الإنتاج الفني والإعلامي
• مؤسسات المجتمع المدني المهتمة بعمل أفلام الرسوم المتحركة .
• المؤسسات الحكومية.
• القنوات الفضائية والإلكترونية.
• المواقع الإلكترونية.
• المكاتب الهندسية المختصة بالتصميم الداخلي والخارجي .

1. إنتاج أفلام الكارتون بانواعها المختلفة.

2. إنتاج الإعلانات التجارية الثابته و المتحركة.

3. إنتاج العاب الفيديو .

4. الرسم والتصوير الرقمي.

5. رسم ونحت الشخصيات.

6. تحرير الفيديو والصوت.

7. تصميم الهوية البصرية.

8. إنتاج الوسائل التعليمية والترفيهية للأطفال.

 

معلومات عن التخصص

unnamed
   معـدل القبــول :
65%
الثانوية العامة :
جميع الفروع  
سعــر الســاعــة :
15 دينار
مجموع الساعات :
132 ساعة
%d مدونون معجبون بهذه: