ظهرت الحاجة لبرنامج التربية التكنولوجية بعد تطبيق وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية لمنهاج التكنولوجيا والذي يزن ما نسبته 5.71 % من المنهاج الفلسطيني، وعليه جاء ضرورة طرح برامج أكاديمية تغطي حاجة الوزارة لسد الفجوة وإعداد معلمين مؤهلين ومختصين، ومع التطورات التكنولوجية الهائلة ورقمنة التعليم والتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم التي طرأت في هذه المرحلة ارتأينا بالقسم الأكاديمي تطوير الخطة القائمة لتتلاءم وتلك التطورات؛ بهدف إعداد خريج مؤهل لتصميم الوسائط التعليمية وتسويقها عبر الإنترنت كنوع من مجالات العمل الحر والخاص للخريج علاوة على كونه معلم لمساق التكنولوجيا في المؤسسات التعليمية.
- يهدف تخصص التربية التكنولوجية إلى تخريج كوادر مؤهلة علميًا ومهنيًا في مجال التربية التكنولوجية لمواكبة احتياجات سوق العمل.
- تأهيل الطلبة في التربية والبرمجة لمواكبة التطور والتقدم التكنولوجي في الحياة البشرية.
- تطوير قطاعي التعليم والتكنولوجيا في فلسطين من خلال إحداث تغيير إيجابي في اتجاهات طلبة المؤسسات التعليمية نحو التكنولوجيا.
- ترسيخ المنهجية العلمية التكنولوجية أسلوباً في التفكير، وأداة لحل العديد من المشكلات التي تواجه المجتمع .
- تزويد الطلبة باستراتيجيات وطرائق التدريس المتنوعة والمهارات التربوية الحديثة للعملية التعليمية التعلمية؛ لتعزيز قدرتهم المعرفية والتطبيقية لنقل الثقافة إلى الأجيال القادمة من خلال التعليم والتعلم.
1. العمل كمدرس في المدارس الحكومية والوكالة والقطاع الخاص.
- العمل بالمؤسسات الخاصة بمجال الحاسوب والبرامج وتصميم المواقع الالكترونية والوسائط المساعدة للتعليم.
- إنشاء مشروع خاص بالخريج يتعلق بتصميم مواد تعليمية ومناهج دراسية محوسبة.
- مجالات العمل الحر عبر الانترنت من خلال تصميم وتسويق الوسائط التعليمية.
- العمل كمدرب عن بعد للدورات التكنولوجية.
معلومات عن التخصص

معـدل القبــول :
65%
الثانوية العامة :
جميع الفروع
سعــر الســاعــة :
13 دينار
مجموع الساعات :
120 ساعة