يُعـدُّ أحد برامج الدبلوم المهني التي يخضع فيها الطالب للدراسة لمدة سنة واحدة،ويهدف الى تأهيل المشاركين بعد إكسابهم المعارف والمهارات والاتجاهات التي تمكنهم من اقتحام سوق العمل ومواكبة النمو المعرفي المتسارع في مجال الإذاعة والتليفزيون وفي مجالات الإعلام المختلفة قادرين على التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال ملتزمين بأخلاقيات مهنة الإعلام، وقادرين على المنافسة على المستوى المحلي والإقليمي ويتركز أسلوب التدريب على التطبيق العملي والمهني ومواكبة متطلبات سوق العمل. يركز البرنامج على المساقات العملية والتطبيقية التي تنمي قدرات الطالب التقنية والمهنية في مجال التصوير والمونتاج التلفزيوني. يُمنح الطالب درجة الدبلوم المهني في التصوير والمونتاج التلفزيوني باعتماد وتصديق من وزارة العمل.

أهداف التخصص:
تأهيل الخريجين لتلبية احتياجات مختلف مجالات فنون التليفزيون تتمثل في الآتي :
1. إتقان فنون ومهارات التصوير والإضاءة التلفزيونية والتصوير الفوتوغرافي الرقمي .
2. إتقان فنون المونتاج الإذاعي والتلفزيوني الخطي واللاخطي باستخدام برامج المونتاج الحديثة .
3. تنمية مهارات فنون الإخراج الإذاعي والتلفزيوني .
4. القدرة على التصميم الحركي والتفاعلي الفني الجرافيكي التليفزيوني ثنائي وثلاثي الأبعاد باستخدام برامج التصميم والإبداع .
5. إنتاج الأفلام الوثائقية وكتابة السيناريو للإذاعة والتليفزيون والكتابة للصورة التلفزيونية .

المخرجات  البرنامج:
تأهيل جيل من الكفاءات والقيادات الشابة المبدعة في مجال التصوير والمونتاج التلفزيوني لكي تسهم في بناء المستقبل بشكل فعال وتكوين شخصية متميزة ومستقلة للطلبة تنعكس على مستقبلهم المهني بعد التخرج من أجل بناء مؤسسات المجتمع الإعلامية .
طبيعة التدريس:
يركز هذا البرنامج في الغالب على طرق التدريس العملية وذلك لإكساب الطلبة المهارات والمعارف التقنية المتعلقة بمجال التصوير والمونتاج التلفزيوني ،حيث يسعى لتأهيل الكوادر الفنية المتخصصة بموضوع مجال التصوير والمونتاج التلفزيوني.وفي هذا البرنامج التدريبي ومن خلال طرق التدريس النظرية سيتم تدريس الاساليب الاقتصادية والاجتماعية والتقنية التي لها علاقة بما سيواجه الطالب في سوق العمل المستقبلي لذا تم اعداد الخطة الدراسية التي تتلاءم مع احتياجات السوق المحلي ووفق المعايير المحلية والدولية.