يعد قسم الصيانة والخدمات من الأقسام الإدارية المهمة والحيوية ذات الصلة المباشرة بكافة قطاعات الكلية وعلى كافة المستويات الأكاديمية والإدارية والطلابية، ويهدف القسم إلى تقديم خدمات ذات جودة عالية تشتمل على الخدمات المساندة والخدمات اللوجستية والخدمات التطويرية وخدمات الصيانة للمساهمة في إيجاد بيئة مناسبة للتعليم والتعلم وتحقيق أهداف الكلية ورسالتها.
استخدام الأساليب التكنولوجية المناسبة من أجل توفير بيئة آمنة ومريحة لكافة المستفيدين داخل الكلية وفق معايير الجودة.
يسعى قسم الصيانة والخدمات للمحافظة على سلامة مرافق الكلية ونظافتها من خلال الأعمال الوقائية والإصلاحية للوصول إلى درجة عالية من جودة الخدمات المقدمة من أجل توفير بيئة صحية آمنة ومناسبة للعملية التعليمية التعلمية.
الغاية: المحافظة على سلامة مرافق الكلية ونظافتها من خلال الأعمال الوقائية والإصلاحية.
الهدف الأول: المحافظة على نظافة مرافق الكلية.
الأنشطة:
- القيام بأعمال نظافة المباني والأثاث بشكل لائق.
- المساعدة في أعمال نقل وترتيب المقاعد والأثاث حسب ما ترتئيه الإدارة.
- القيام على خدمة جميع موظفي الكلية.
- المحافظة على حراسة بوابات الكلية أثناء الدوام الرسمي.
الهدف الثاني: تأمين أعمال الصيانة بالكلية.
الأنشطة:
- صيانة وإصلاح خطوط وتمديدات الكهرباء وشبكات الانترنت.
- صيانة وإصلاح خطوط تمديدات المياه والصرف الصحي.
- القيام بأعمال الطراشة والدهان.
- القيام بأعمال اللحام والمشغولات الحديدية.
- القيام بأعمال بناء الطوب الخرسانة والحفريات اللازمة.
- القيام بأعمال بناء القصارة والتبليط البسيطة.
- القيام بأعمال صيانة متنوعة مثل (النجارة، تغيير التالف، تراكيب متنوعة ..الخ).
الهدف الثالث: تأمين وصول الكتب والمراسلات.
الأنشطة:
- إرسال الكتب الرسمية والمراسلات داخل الكلية بسرعة وأمان.
الهدف الرابع: توفير خدمات النقل الخارجي والمحافظة على سيارة الكلية.
الأنشطة:
- المحافظة على نظافة السيارة بصورة دائمة.
- تفقد ما تحتاجه السيارة من محروقات وزيوت وصيانة بصورة دائمة ومنظمة وحفظ مواعيد الصيانة.
- تلبية احتياجات الكلية المتنوعة.
الهدف الخامس: المحافظة على الحدائق وتنسيقها.
الأنشطة:
- المحافظة على نظافة ساحات الكلية وطرقاتها وممراتها.
- تشذيب الأشجار من فترة لأخرى.
- زراعة بعض أنواع الأشجار وتسميدها وتقليمها ومكافحة الآفات والعناية بأشتال الزينة وريها.
الهدف السادس: تطوير الكادر الوظيفي.
الأنشطة:
- حضور الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة داخل أو خارج الكلية.
- زيارة المؤسسات التعليمية والاستفادة من مخزون الخبرة لديهم.
الهدف السابع: معالجة المكالمات الهاتفية.
الأنشطة:
- استقبال المكالمات وتوجيهها وتقديم المساعدة والإرشاد اللازمين للمستفيدين.
- إعداد سجل دائم بأرقام هواتف الدوائر والشركات الخاصة والمسئولين.